وقعت أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع الجامعة القاسمية، وذلك بهدف توطيد وتعزيز التعاون وخدمة الأهداف المشتركة، في مجالات التدريب والبحوث والدراسات الأكاديمية.

وقّع المذكرة بمقر الجامعة القاسمية في مدينة الشارقة، سعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية، وسعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية.

ونصت مذكرة التفاهم على تعزيز أطر التعاون فيما بين الأكاديمية والجامعة القاسمية في مجالات البحوث والدراسات والتدريب، بالإضافة إلى تنظيم ورش العمل وتقديم المحاضرات، وعقد المؤتمرات العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح سعادة العميد محمد العثمني، أن المذكرة تسعى إلى تعزيز تبادل الخبرات والمعارف وتنسيق الجهود المشتركة بين الأكاديمية والجامعة القاسمية، والاستفادة من كافة الإمكانات المتاحة لدى الطرفين، والمتصلة بأغراض هذه المذكرة بجانب مشاركة موظفي الطرفين في البرامج التدريبية والمهنية والأنشطة والفعاليات والمؤتمرات التي ينظمها كلا الطرفين، لافتا إلى أن التعاون سينصب على توطيد العلاقات في مجال الدراسات والبحث العلمي في مجال اختصاص كلا الطرفين.

من جانبه أكد سعادة جمال الطريفي رئيس الجامعة القاسمية على أهمية مذكرة التفاهم التي تجمع  بين الجامعة وأكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة بوصفها واحدة من صروح التعليم العالي في إمارة الشارقة بما يشكل ترجمة حقيقية لتوجيهات وروئ صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات بإمارة الشارقة ، وبما يضمن التنسيقبمختلف الموضوعات حيث ستقدم الجامعة خبراتها الأكاديمية في مجال التدريب والبحث العلمي بما يمكن من إعداد برامج مهنية وتدريبية متكاملة في مجال العلوم الأمنية والشرطية والمرتبطة بالجوانب الشرعية والقانونية لدى الجانبين.


مشاركة هذا على: