استقبل سعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية اليوم الأربعاء في مكتبه الشيخ سعود بن سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي مدير مكتب الشارقة الرقمية والوفد المرافق له، حيث بحث الجانبان سبل التعاون الثنائي، والسعي نحو تحقيق التحول الرقمي في الأكاديمية، بإجراءات عمل وأنظمة تقنية متطورة.

وتناول اللقاء دور مكتب الشارقة الرقمية الذي تم اعتماده من قبل المجلس التنفيذي في شهر يونيو الجاري، والذي يهدف الى رفع الوعي لدى الجهات الحكومية بأهمية التحول الرقمي، ورسم السياسة العامة والخطط الاستراتيجية المتعلقة بالتحول الرقمي، وسياسات البيانات على مستوى الإمارة وتطويرها، ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها، وضمان تنسيق المبادرات المتصلة بها.

وأكد الشيخ سعود القاسمي على أهمية التعاون مع الأكاديمية وكافة الجهات الحكومية الأخرى بإمارة الشارقة، من أجل تنفيذ برامج وخطط تدريبية للموظفين، متعلقة بالتحول الرقمي، وتقديم مختلف أنواع الدعم والاستشارات والمقترحات، التي تهدف إلى تجاوز التحديات والمعوقات التي قد تواجهها في تنفيذ التحول الرقمي.

من جانبه، أشاد العميد العثمني بجهود الشيخ سعود القاسمي وخطواته التي بدأها مبكرا في شرح رؤية وأهداف مكتب الشارقة الرقمية، ومتابعة خطوات التحول الرقمي في الإمارة، وسعيه نحو تعزيز الشراكة المؤسسية، إرساء لدعائم التعاون المشترك بشكل بنّاء وفعال، ما يسهم في زيادة كفاءة الخدمات والمعلومات الحكومية، لمواكبة التطورات وتقديمها من خلال منصة الشارقة الرقمية والبوابة الإلكترونية الرسمية للحكومة. معربا عن استعداد الأكاديمية التام لاتخاذ كافة الإجراءات والخطوات الإدارية والتقنية والتنظيمية التي تسهم في تحقيق هذا الهدف.

مشاركة هذا على: