عقد مجلس أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة اجتماعا اليوم الأربعاء، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس، وبحضور اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس المجلس، وأعضاء المجلس العميد عبدالله مبارك بن عامر، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، والعميد عبدالله إبراهيم بن نصار، وسلطان علي بن بطي المهيري، وسالم عبيد الحصان الشامسي، وسلطان محمد عبيد الهاجري، والمقدم محمد حمد السويدي مقرر المجلس.

واطلع المجلس من خلال شرح قدمه العميد العثمني مدير عام الأكاديمية، على اللائحة التنفيذية الجديدة للقانون رقم 5 لسنة 2014م بشأن إعادة تنظيم أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة وتعديلاته، حيث تم اعتمادها من قبل المجلس. كما صادق المجلس على ترقية عدد من أعضاء الهيئة التعليمية، وفقا للشروط والضوابط الواردة في اللائحة الخاصة بهم، والتي تراعي إنجازاتهم في مجالات التدريس والبحث العلمي والنشر وخدمة المجتمع.

وناقش المجلس مقترح الأكاديمية بقبول دفعة جديدة من الطلبة الضباط، حيث ارتأى المجلس وحفاظا على صحة وسلامة الطلبة إرجاءها لوقت لاحقيحدد وفقا للظروف والمعطيات على الأرض، حيث يهدف القرار بالدرجة الأولى ضمان استمرارية الكادر التعليمي والتدريبي بالأكاديمية القيام بمهاهم في تأهيل وتدريب الدفعات المنضوية حاليا في صفوف الدراسة بالأكاديمية.

وبحث المجلس خطة الفعاليات والأنشطة التي تعتزم الأكاديمية تنظيمها، بمناسبة ذكرى مرور 25 عاما على إنشائها والتي ستنطلق في الأول من يوليو 2021م وتتضمن عددا من البرامج والفعاليات المختلفة، سيتم الإعلان عنها لاحقا، وتختتم بحفل كبير يتزامن مع تخريج الدفعة 22 من الطلبة الضباط.


مشاركة هذا على: